Palestine Blogs - The Gazette

ضوء

لا يصدر منك

ظلام اخر


who is MOHAMMED



خربش هنا


رشحني في دليل العرب الشامل



صورتي
الاسم:
الموقع: غزة, فلسطين, Palestine








وزارة الصحة تعلن عن توقف نصف سيارات الإسعاف عن الع...

حصيلة شلال الدم ومجازر الاحتلال ..34 شهيداً بينهم ...

حماس تتوعد إسرائيل بفتح أبواب جهنم عليها في حال مس...

حرب الاطفال

27 شهيدا خلال اقل من 24 ساعة- استشهاد 4 اطفال في ض...

سرير وطاقية ودراجة

يوم دام على القطاع

هكذا استعد الجيش الاسرائيلي لمواجهة التظاهرات الفل...

اسرائيل اعتقلت أكثر من (60 ) ألف مواطن خلال إنتفاض...

اللوبي الإسرائيلي والسياسة الأمريكية





وكالة معا
وكالة فلسطين برس
وكالة فلسطين الان
المجموعة الفلسطينية للاعلام
المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان
شبكة فلسطين اليوم
Blogger
Google


حفار القبور
موسوعة كتب التخدير
مدونة علا من غزة
مدونات عربية
شمعة من أجل غزة
نسرين قلب الاسد
مؤسسة دكاكين
Google



جريدة القدس

جريدة الحياة الجديدة

جريدة الاهرام

صحيفة فلسطين

جريدة الايام


الأقصى


 



<$BlogDateHeaderDate$>
الكابينيت المصغر يخطط لحرب مصغرة في غزة
قالت الصحف العبرية الصادرة صباح اليوم الجمعة ان الجيش الاسرائيلي جاهز وأعد الخطة للهجوم البري على قطاع غزة الا ان المستوى السياسي في اسرائيل لا يزال غير متشجع لذلك .
ونسبت صحيفة معاريف الى مصادر عسكرية اسرائيلية قولها ان الجيش أكمل جميع استعداداته لعملية هجوم بري على القطاع ، الا ان اسرائيل تفضل الان السير بالتدريج نحو ذلك واعتمادا على متان فيلنائي فان ( هناك حدود وعلى حماس ان تعرف انها ستتلقى ضربات موجعة ) .
وقد نقل عن حوارات داخلية عسكرية اسرائيلية ميل بعض الجنرالات الى انتقاء اهداف بالتدريج في محاربة حماس وليس الانقضاض البري على القطاع مرة واحدة .
الا ان وزير الجيش ايهود باراك طلب من جنرالاته الاستعداد الكامل للتصعيد في أية لحظة وان عملية الهجوم البري صارت حقيقة لا بد منها وبانتظار ان يسمح المستوى السياسي بها .
وفي مقابلة مع اذاعة الجيش قال نائب وزير الدفاع متان فلنائي ( يجب الرد على المنظمات الفلسطينية التي تطلق الصواريخ باتجاه اسرائيل وان هذه التنظيمات استجلبت لنفسها اذى شديدا لان اسرائيل ستستخدم كل القوة الازمة ضدها ) .
وأضاف ( هناك قادة فلسطينيين عديمو المسؤولية وهم يعرفون ان اسرائيل لن ترتدع ولن تقبل بظاهرة الصواريخ وهم يريدون ذلك وسيتلقوا ضربات بسببها وسيضطرون ان يفكروا مرة ثانية قبل ان يفعلوا ذلك من جديد ) وأضاف ( ان النكبة الحقيقية التي وقعت للشعب الفلسطيني هي حكم حماس ) .
الجيش الاسرائيلي وصف عشرات الغارات الجوية على غزة بمصطلح mini warhd اي حرب مصغرة ولكن هناك سؤال لم يجري الاتفاق عليه : اذا اوقفت حماس اطلاق الصواريخ هل توقف اسرائيل غاراتها على غزة ؟
ولكن ما يقلق الجيش والاستخبارات الاسرائيلية هو : ان تأييد الجمهور لحماس في قطاع غزة وفي الضفة الغربية لم ينخفض رغم الهجوم الاسرائيلي بل انه اخذ في الازدياد .